ما هي الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب التي قد مولت انتهاكات حقوق الإنسان في عام 2018؟



عندما سألت Apple شركائها التجاريين لسنة 2018 عما إذا كانت عملياتها تمول انتهاكات حقوق الإنسان ، قرر خمسة منهم عدم الرد. أجاب أبل عن طريق إيقاف جميع الممارسات معهم.

عندما سألت Sony شركائها التجاريين لسنة 2018 عما إذا كانت عملياتهم تمول انتهاكات حقوق الإنسان ، قرر أكثر من  خمسين منهم عدم الرد. أجبت مؤسسة Sony بقولها إنها "ستطلب" تجاوب العام المقبل - وهو ما قالته الشركة أيضًا في العام الماضي عندما وقع نفس الشيء ، وفي العام السابق ، دون أي تحسن كبير.

Apple و Sony هما طرفان بينما يتبين أنه طيف واسع من الاهتمام بمعادن الصراع في تصنيع الألعاب. بعدما غطيت هذه القضايا في السنين السابقة ، فقد حان الوقت مرة ثانية لإلقاء نظرة على صناعة الألعاب ومعرفة كيف تحسنت الشركات المصنعة للأجهزة وملحقاتها أم لا على الحرص على أن أجدد منصات الألعاب لم تمول النزاع المسلح وعمل العبيد في عام 2018.

ما هي المواد المعدنية المشاحنة؟
"الصراع على المعادن" هو مصطلح إجمالي للمعادن التي يتم استخراجها في أنحاء النزاع حول العالم ، والتي تمول النزاع أو بيعه أو نقله أو حركته والتي تمول أو تؤدي في النهاية إلى استمرار النزاع. قد يعني هذا دفع نفقات الجيوش أو الجماعات المتمردة بشكل مباشر ، والاستفادة من عمل العبيد في عمليات التعدين ، أو فرض رسوم غير قانونية أو الإرتشاء أو الإكراه من ناحية الجماعات المسلحة على سلسلة الإمداد بطريقة ما ، سواء عن غاية أم لا.

المواد المعدنية الأربعة الأكثر تضادًا هي التنجستن والقصدير والتنتالوم والذهب (يشار إليها مجتمعة باسم 3TG) ، وللأسف ، توجد جميعها على نحو متواصل في المنتجات التي يستعملها أغلب المستهلكين متكرر كل يومًا - بما في هذا الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الألعاب. والخبر السار هو أن المصادر الأخلاقية لهذه المواد المعدنية حاضرة لا تمول الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان.

الأنباء السيئة هي أن المؤسسات لا تعرف دائمًا ما إذا كانت تستخدم هذه المصادر الأخلاقية أم لا. تعقيد سلسلة الإستيراد هو واحد من أسباب هذا ؛ آخر هو أن جزءًا هائلًا من هذه المواد المعدنية يأتي من أنحاء محددة (خاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان المجاورة) حيث الحروب الأهلية المستمرة والجماعات الشرسة الخارجة التي تستفيد من عمليات التعدين تجعل من العسير على حد سواء معرفة ما لو كان المصدر صراعًا أم لا. مجانا ، ولو كان الشأن كذلك ، للحفاظ عليه بهذه الطريقة.

كيف تضمن المؤسسات المصادر الأخلاقية؟
الجواب البسيط هو ، على الأقل في الوقت القائم ، لا يمكنهم هذا. ليس كليا. ومع ذلك ، يتعين على الشركات في أميركا بمقتضى قانون دود فرانك تقديم توثيق علني مع هيئة الأوراق المالية والبورصة كل عام عن مدى قربها من كونها شاغرة من النزاعات ، ويمكن تحديد سلاسل الإمداد المخصصة بها بشكل معقول.

بصرف النظر عن أن تلك التقارير تختلف في حجم أو القليل من البيانات التي تتضمنها ، فإن جميع التقارير التي بحثنا عنها لشركات الألعاب تملك عدة عناصر مشتركة في كيفية جمع تلك البيانات ومساهمتها من سلاسل التوريد المعقدة المخصصة بهم.

بشكل أساسي ، تحصل المؤسسات على معادن مستخدمة في منتجاتها من الموردين ، الذين يحصلون عليها بدورها إما على الفور أو عن طريق سلسلة إمداد أطول من المصاهر والمصافي (SORs) الموجودة حول العالم.

على مدى واسع ، عند الشركات قسمين من المعلومات التي يحتاجون إليها للتعرف على كل SOR. أولاً ، هل تقع SOR في أو تحصل على خامها من بلد تحدث فيه النزاعات المسلحة وانتهاكات حقوق وكرامة البشر بخصوص بعمليات التعدين؟ وثانياً ، إذا كان الأمر ايضاً ، فهل يقوم SOR بتمويل أو تسخير هذه الانتهاكات بأي أسلوب وكيفية؟

تقوم معظم الشركات بتجميع تلك البيانات عن طريق الوصول إلى مورديها ومطالبتهم بملء نموذج الإبلاغ عن المعادن (CMRT) ، وهو نموذج موحد تم إنشاؤه عن طريق مبادرة المعادن المسؤولة (RMI) التي تطلب من الموردين إذا خضعت شركاتهم لكفالة المسؤولية عن المعادن العملية (RMAP) ، إجراء يقوم بإدراج SOR في القائمة البيضاء ويؤكد أنه يستخدم مصادر شاغرة من التضاد بواسطة تدقيق طرف ثالث.

ولكن هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور صعبة ، حيث قد يختار بعض الموردين عدم الاستجابة ، وترك أجزاء من النموذج فارغة ، أو الإبلاغ بشكل غير صحيح ، أو أخفق في الاستحواذ على معلومات أساسية بشأن SORs المخصصة بهم ، أو بأسلوب أخرى (عن قصد أم لا) تحجب الاتصالات المحتملة بين سلاسل الإستيراد و انتهاكات حقوق وكرامة البشر.

وذلك يترك للشركات فرض إجراءات لضمان عدم حدوث هذا. مثلما سترى في تقريرنا ، تواصل بعض الشركات بفاعلية مع سلاسل التوريد الخاصة بها ، وتبذل الأتعاب لإزالة الموردين أو SOR الذين يرفضون إكمال الاستطلاعات أو أن يصبحوا متوافقين مع RMAP. ولكن نظرًا لعدم وجود أي شرط قانوني للقيام بذلك ، فإن المؤسسات الأخرى تصفع بلطف المعصمين وتتعثر باستمرار عامًا حتى الآن عام لا تدري ما يصدر بجزء كبير من سلاسل التوريد الخاصة بهم.

وعندما تتجاهل المؤسسات المعايير والممارسات الفضلى على مستوى الصناعة لضمان الحصول على مصادر مسؤولة عامًا حتى الآن عام ، يصبح من المستحيل دراية ما إذا كانت مبيعات لوحات التحكم ووحدات التحكم والتماثيل من الألعاب إلى الحياة وسماعات رأس VR وأجهزة الألعاب الأخرى قد ساعدت أم لا. إدامة انتهاكات حقوق الإنسان.

كلمة والاختصارات لمعرفة
لدى محاولة فحص القضايا المحيطة بمعادن التشاحن ، تميل الكثير من المصطلحات والمختصرات إلى الإلقاء. فيما يلي نظرة عامة سريعة على تلك التي شوهدت على نحو متتابع في ذلك التقرير:

3TG - القصدير ، التنغستن ، التنتالوم ، والذهب ، معادن المشاحنة الأربعة الأكثر شيوعًا.
البلد المغطى - جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان المتاخمة: أنغولا ، بوروندي ، دولة أفريقيا الوسطى ، رواندا ، جنوب السودان ، تنزانيا ، أوغندا ، وزامبيا. المعادن التي تم الحصول عليها من تلك البلاد والمدن تملك إمكانات أضخم في النفع من أو تمويل أو مساندة خلاف هذا النزاع المسلح أو انتهاكات حقوق وكرامة البشر.
CMRT - نموذج الإبلاغ عن النزاعات - خطة قياسي للإبلاغ تم تطويره بواسطة مبادرة المعادن المسؤولة (RMI) للسماح للموردين بجمع وتقديم معلومات بشأن المكونات الأولية لسلاسل التوريد المخصصة بهم.
RMAP - عملية ضمان المعادن المسؤولة ، برنامج تم إنشاؤه من خلال مبادرة المعادن المسؤولة لمساعدة الشركات على الاستحواذ على المواد المعدنية بأسلوب مسؤولة في سلاسل التوريد المخصصة بها.
SORs - المصاهر والمصافي ، إحدى أكثر العناصر الأولية في سلاسل التوريد للمعادن.
الموردون - "الوسطاء" من سلاسل التوريد المعدنية. يحصل الموردون على معادن من SORs ، ثم يقومون بتزويد الشركات لصناعة السلع.

قبل خمس سنوات ، كان توثيق شركة آبل عن استعمالها للمعادن المناحرة غير مريح على أقل تقدير. فقط 135 من 225 من SORs - ستين ٪ - يمكن القول على نحو معقول أنها لم تمول التشاحن في عام 2014. لكن Apple أخذت التلميح بسرعة. شهد تقريرها لسنة 2015 معدل رجوع المسح بنسبة 100٪ ، ولم تجد Apple أي أساس معقول لتحديد أن أيًا منها قد مول أو انتفع من النزاع المسلح. كرر هذا في عامي 2016 و 2017.

هذه اللحظة في سنة 2018 ، لا تزال شركة Apple تمتاز بأنها أفضل مؤسسة ألعاب نظرنا إليها عن مصادر مسؤولة. وشهدت مرة أخرى مشاركة في الاستطلاع بنسبة 100٪ ، ولم تجد جميع 253 من موظفيها أي دليل أو شك معقول في مساندة النزاع المسلح. في الواقع ، أخبرت مؤسسة أبل مورديها بفعالية بإزالة خمس شركات إس أو آر من سلسلة التوريد الموالية لها العام الماضي لرفضها المشاركة في تدقيق طرف ثالث.

إضافة إلى ذلك ذلك ، تبذل مؤسسة Apple جهداً أضخم بكثير من أي شركة أخرى بحثناها للتأكيد على أن سلسلة الإستيراد عندها تدرك أهمية المصادر الأخلاقية عبر مواد التمرين في وسائل متنوعة وترجمات وخطوط دعم وأدوات أخرى. وهي تمول العديد من المبادرات ، بما في ذلك نشاطات الإبلاغ عن الإنتهاكات لمبادرة سلسلة القصدير الخاصة بمعهد بحوث التقنية الصناعية ، وخدمة بيانات السلام العالمية ، والأنشطة ذات الصلة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ومبادرة هارفارد الإنسانية ، ومؤخرًا تقييم نفوذ حقوق الإنسان على مشروع التتبع الممكن في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

على الرغم من كل هذه الأصوات ، كانت هناك حاشية مظلمة واحدة في ملف Apple المخصص بـ SEC ذلك العام على أنها لا تزال تدرج جزءًا من تقريرها حول كيف كجزء من فحصها الروتيني لتقارير المبلغين عن المخالفات ، فقد وجدت ثمانية نكبات محتملة إحتوت نشاطات غير مشروعة مثل لم تؤثر الإرتشاء أو الفساد أو النشاط الإجرامي الذي لم تضمنه بالكامل على سلسلة الإستيراد المخصصة بها بأسلوب أو بأخرى.

يعود الفضل لشركة Apple إلى أنها ذكرت ذلك كليا - لا يوجد شيء يمس هذا الدرجة والمعيار من التفصيلات في أي توثيق آخر نقرأه. لكنه أيضًا مثال محزن على تعقيد سلاسل الإستيراد وانتشار الفساد الشديد على معدلات متعددة. إذا كانت Apple ، التي يبدو أنها تفهم أكثر شمولية لسلسلة الإستيراد الخاصة بها لأي مؤسسة نظرنا إليها ، لا تزال غير 100٪ بشأن ما إذا كانت أجهزة iPhone الخاصة بها قد وضعت أموالاً في جيوب الجماعات المسلحة أم لا ، فماذا عن المؤسسات التي لا أعرف حتى من الذي يوفر المواد المعدنية في منتجاتها في المقام الأول؟

مثل Apple ، أثبت Facebook على مدار عديدة سنوات أنه يأخذ المصادر الأخلاقية بجدية مع صناعة الأجهزة مثل Oculus Rift و Oculus Go ووحدات التحكم والملحقات ذات الصلة.

بصرف النظر عن أن اللغة المستخدمة في حفظها أدنى تحديدًا وصرامة بخصوص بالمتطلبات التي تضعها على مورديها ، فإن كل ما تفعله يعطي الإنطباع أنه يعمل. كان تقريرها الأول لعام 2016 مع تدشين Oculus Rift شبه تام (مع واحد فقط من SORs غير متوافق مع RMAP) ، وتمكّن تقريرها اللاحق لعام 2017 من الاعتماد على SOR المتبقي لجميع المطابقين الـ 192 المؤكدين.

بالنظر إلى 2018 ، أكمل Facebook 60 من SORs إضافية ليصبح المجموع 252. من الغريب أن إلحاق SEC لا يوميء إلى معدل مردود الاستبيان ، على الرغم من أن لغته تحدد أن عائدات الاستطلاع "مطلوبة" من مورديها ولا تشير إلى أي مقر كان هناك الموردون أو SORs تركت عن عمد. من الـ 252 ، جميعها ما عدا خمسة متوافقة مع RMAP ، مع أربعة تم تصنيفها على أساس أنها "نشطة" وتخضع للتقييم لتكون متوافقة.

ما تبقى من SOR غير نشط أو غير متوافق ، على الرغم من أن تسجيل Facebook يوميء إلى أنه "يملك تنبؤات معقولة" ، فهو لم يورد المعادن من واحدة من الدول المغطاة ، وبالتالي لا يدعم النزاع المسلح.

إن تقديم Facebook ، على عكس أكثرية الآخرين الذين نظرنا إليهم ، لا يقدم تفاصيل تفصيلية عن خطط ترقية أو متابعة سجل الأداء الشديد لجهودها في مجال المصادر في العام المقبل.

لمدة من الوقت ، يبدو أن Activision Blizzard سيتم تطبيقه قريبًا مع أي منتجات تضمنت مواد معدنية التشاحن. شهد عام 2017 انحرافات Skylanders المحتضرة ، مع عائد استقصائي بنسبة 90٪ وثلاثة من SORs يستعملون معادن المناحرة. كلهم كانوا متطابقين.

ولكن مع وجود Skylanders بشدة في البصيرة الخلفية الآن ، ما زالت Activision Blizzard تستخدم معادن المشاحنة في بعض السلع ذات الإشارات التجارية لـ Overwatch و World of Warcraft. هذا العام ، أنجزت الشركة عائدًا بنسبة مائة٪ ، حيث كشفت عن اثنين فقط من الشركات. كان أحدهما متوافقًا ، ولكن لم يقدر على Activision Blizzard من تحديد تفاصيل معينة بشأن SOR الأخرى ، بما في هذا موقعها. لذا ، في حين تحتفظ المؤسسة في ملفها بأنه ، على حاجز علمها ، لا يتضمن أي من منتجاتها على 3TGs من البلدان المغطاة ، إلا أن هذا الادعاء يظهر سخيًا.

تقوم المؤسسة بالتفصيل بخطة تخفيف المخاطر للسنوات المقبلة ، ولكن التفصيلات تقتصر على التعهدات بمتابعة الجهود السابقة للمحافظة على معدل الاستجابة للمسح و "العمل مع" الموردين الذين لا يقدمون معلومات كاملة أو دقيقة. لا يبقى ما يشير حتّى Activision Blizzard ستجعل عملية المسح أو إكمال التدقيق من مطالب مورديها وموظفيها في المستقبل.

بالنسبة لتجسيد أجهزة إكس بوكس ​​المتغايرة من مايكروسوفت ، تحصل المؤسسة المصنّعة لوحدة التحكم على معادنها من مجموعة من SORs التي فاقتها سوني فقط. ومع هذا ، فقد تمكنت أثناء الأعوام القليلة الماضية من تقصي معدل عائد استقصائي شبه مثالي ، على الرغم من أن معدل المردود بنسبة 99٪ في سنة 2016 و 98٪ في سنة 2017 يقصد أن Microsoft لا تزال تسمح لبعض سلسلة الإمداد المخصصة بها بالمرور عبر الشروخ كل عام. لم يتبدل هذا في سنة 2018 ، ولم يتبدل شيء آخر.

من بين 174 من الموردين النشطين ، أعاد 171 مسوحهم الاستقصائية بمعدل تجاوب بلغ 98٪ ، تاركين ثلاثة موردين وعدد غير معلوم من SORs خارجهم عن التدقيق من Microsoft. تقدم المؤسسة تفصيلاً مفصلاً إلى حد ما لـ 299 من SORs المعروفة التي توفر المواد المعدنية لمورديها ، على الرغم من أن ذلك الانهيار ليس بالضرورة سعيدًا. 252 منهم كانوا متوافقين مع RMAP ، وستة منهم يخضعون لمراجعة الحسابات ليصبحوا متطابقين. ومع ذلك ، ترك هذا 41 SORs في مستويات مغايرة من عدم المطابقة ، مع بعض بسهولة "غير مهتم" في عمليات التدقيق.

تجدر الدلالة إلى أن 252 هو الرقم المحدد من SORs التي كانت متوافقة العام الماضي ، على الرغم من أنه لا تبقى وسيلة لمعرفة ما إذا كان هو 252 نفسه أو (من المرجح) تحولت SORs المقصودة طفيفاً. على الرغم من أن Microsoft تدل على أنها تضع الموردين على الحالة "المحدودة" إذا لم يلتزموا بمصادر متوافقة مع RMAP و "قد تتم" أعمالهم معهم ، فإن تلك السياسة لم تسفر عن معدل عائد على الاستكشاف بنسبة مائة٪ أو تحسن عظيم في التوافق على مدى الأعوام القليلة الماضية.

بالنسبة إلى الأفعال التصحيحية المستقبلية ، يركز توثيق Microsoft غالبًا على استمرار الأفعال الماضية ، الأمر الذي يترك ميدانًا للتفاؤل. تحمي وتحفظ شراكات مع الكثير من المنظمات العاملة على ترقية مصادر معادن المشاحنة ، إلا أن هذا لن يعني العديد ما دام لم يكن عند Microsoft بيت خاص بها.

واصل اتجاه Sony المستمر لكونها الشركة الأقل شفافية فيما يتعلق بمصادر مواد معدنية المشاحنة الخاصة بها في سنة 2018 حيث رفضت المؤسسة مرة ثانية تحديد عدد مورديها الذين لم يعودوا إلى استطلاعات الرأي ، ولم يتمكنوا من تحديد جميع SORs ، وقد كان عندهم عدد كبير من SORs المعروفة ليست لاغير غير متوافقة ، ولكن أيضاً غير معروفة إلى حد هائل من حيث الموقع والأنشطة.

بادئ ذي بداية ، لاحظت Sony أن بعض مورديها إما رفضوا تحديد SORs في سلاسل التوريد المخصصة بهم ، أو أعادوا استطلاعات غير كاملة أو غير متسقة ، أو لم يستجبوا لطلب Sony لفعل استطلاعات على الإطلاق. في العام السابق ، قدم The Enough Project تقريراً عن تقدم مؤسسات التكنولوجيا الكبرى في ميدان المصادر الأخلاقية التي وضعت شركة Sony بين أسوأ من تم التحقيق معهم ، وإستطاعت أن تحديد معدل المردود على المسح الذي أجرته مؤسسة Sony لسنة 2017 بين ثمانين٪ و 87٪. لا يحتوي مشروع Enough على تقرير محدّث لسنة 2018 على موقعه على الويب ، ولم ينتهي الرد على إلتماس المشروع للتعليق.

لدى النظر إلى الدراسات الاستقصائية التي ظهرت هذا العام ، حدد الموردون من سوني 310 من SORs ، مع تحديد 257 فقط إما على أنها متوافقة مع RMAP أو جاريًا قيد عملية التدقيق (وليس هنالك تفصيل لعدد الأشخاص الذين سقطوا في تلك الفئة). لم تكن الشركات الموالية المتبقية البالغ عددها 53 مستوظفًا غير متوافقة ولا تخضع للتدقيق ، ولكن لم تتمكن سوني من التأكد من مواقعها ، الأمر الذي يدل بيسر على أن أيا من الموردين قال صراحة أنهم كانوا في بلد مغطى.

تدرك Sony كيف يبدو تقريرها. في قائمة المخاطر التي تم تحديدها ، تقر Sony بأنها تجابه مشكلات مع تجاوب الموردين للمسح وتحديد SORs وفشل سلسلة الإستيراد الخاصة بها في اعتماد سياسة تحديد مصادر خالية من النزاع وفشلها في تعزيز مشاركة RMAP.

فيما يتعلق بما تفعله لمواجهة هذه المخاطر ، وعدت مؤسسة Sony بالعمل بجد أكبر لتطهير سلسلة الإستيراد الخاصة بها في سنة 2019. وفي العام السابق ، تعهدت بإرسال مراسلات إلى الموردين الذين يتجاهلون الاستطلاعات باستمرار. ذلك العام ، انها زيارات شخصية واعدة. ومع ذلك ، بالنظر إلى تاريخ Sony المستمر في التلويح اليدوي بهذه المشاكل ، يبدو من غير الممكن أن يؤدي أي شيء أقل من التعهد بإزالة العناصر غير المطابقة تمامًا لسلسلة الإستيراد المخصصة بها إلى تحسينات عظيمة العام القادم.

لا يتم تداول Nintendo علنًا في الولايات المتحدة ، وبذلك لا يتعين عليها تقديم ملف لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة حول ما إذا كانت من المصادر المعدنية المسؤولة أم لا. ومع هذا ، تعلن Nintendo تجديدًا سنويًا بشأن المشاكل في تقارير المسؤولية الاجتماعية للشركة ، والتي كانت تتضمن في الماضي على نفس البيانات التي يمكن للمرء إيجادها في ملفات SEC للمؤسسات الأخرى.

عندما بدأت نينتندو في الإبلاغ عن استعمالها للمعادن التشاحن مرة ثانية في عام 2014 ، لم تظهر الأشياء الساخنة. في هذا الوقت ، كانت وحدة التحكم ومصنع amiibo قادرين لاغير على القول إن 47٪ من SORs كانت متوافقة مع RMAP. قفز هذا الرقم إلى 72 ٪ في عام 2015 مع معدل تجاوب للمسح بنسبة مائة ٪ (والذي استمر ثابتًا حتى أثناء تقرير العام السابق) ، لكنه شهد منذ ذلك الحين تحسينات إضافية إلى 74 ٪ متوافقة في عام 2016 ، و 76 ٪ في عام 2017.

لا يتم نشر تقرير نينتندو عادة حتى خاتمة شهر يونيو ، وترجمة تاريخية كانت متاحة تاريخيا عقب حوالي شهر. لقد تواصلنا مع Nintendo of America ، والتي شددت لـ GamesIndustry.Biz أنها ستنشر تحديثًا مماثلًا في نفس الوقت تقريبًا من هذا العام. كما في الأعوام الماضية ، سنكتب تحليلًا منفصلًا عند توفر تلك البيانات.

خلال فترة هذا ، قدمت Nintendo of America تصريحًا إلى GamesIndustry.Biz:

"تأخذ Nintendo مسؤوليتها الاجتماعية كشركة عالمية على محمل الجد. لدينا سياسة لا لبس فيها تحظر استعمال مواد معدنية الصراع في أي من منتجاتنا ، ونتوقع من شركائنا في الإصدار أن يفعلوا الشيء ذاته. لأن Nintendo تستعين بصناعة وتركيب جميع Nintendo السلع لشركائها في الإنتاج ، لقد وضعنا نصائح المشتريات المخصصة بـ Nintendo CSR استنادًا إلى القوانين ذات الصلة والمعايير والمبادئ التوجيهية التي تركز على حماية حقوق الإنسان وضمان السلامة في مكان الشغل وتعزيز أخلاقيات الشركات وحماية البيئة. الشركاء.

"تفتقر هذه الإرشادات من شركائنا في الإنتاج وضع سياسة لحظر استعمال مواد معدنية الصراع والتحقيق في مصدر المواد في منتجاتنا باستعمال وسيلة الإبلاغ عن معادن تعارض RMI المعترف بها عالميًا.

"نتابع العمل بنشاط مع شركائنا في الإصدار في سلسلة الإستيراد المخصصة بنا للامتناع عن استعمال مواد معدنية التشاحن في منتجاتنا."

بصفتك ناشر برامج لا يهُمُّ بتصنيع الأجهزة أو بيعها ، لم يكن هناك سبب لإدراج Ubisoft في فحص استعمال المعادن للصراع في الفائت. إلا أن في العام الفائت ، مع إنتاج Starlink: Battle for Atlas وسلسلة الإكسسوارات المقابلة له ، أصبح الشأن يستحق النظر فيه.

لم تقدم يوبيسوفت توثيقًا إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة ذلك العام أو أي سنة حول استعمالها للمعادن التشاحن. تواصلت GamesIndustry.Biz مع المؤسسة لمعرفة ما لو كان تم تضمين 3TGs أم لا في تماثيل Battle for Atlas أو أي من منتجات Ubisoft الأخرى. لقد تلقينا ردًا أوليًا على الاستفسار ، لكننا لم نسمع الرد بإجابة نهائية في الوقت الملائم للنشر.

هذه هي السنة الأولى التي ندرج فيها Google كجزء من تقريرنا السنوي عن معادن التشاحن ، وهو قرار اتخذناه بسبب دخول Google المعترف به رسميا إلى الألعاب مع Google Stadia ، والذي يتم إطلاقه في تشرين الثاني. على الرغم من أن Google Stadia عبارة عن خدمة لائحة على السحابة ، إلا أن عناصر استعمالها تعتمد على أجهزة تستخدم مواد معدنية التضاد - أي Google Stadia Controller و Chromecast Ultra المطلوبين لدفق الألعاب إلى أجهزة التلفاز.

بسببِ أن عام 2019 سيكون أول عام تقوم فيه Google بصناعة تلك السلع على نحو جماعي ، فإن الأرقام التي نبلغ عنها هنا لا تعكس المواد المستخدمة في السلع المخصصة بالألعاب أو الملاعب. عوضاً عن ذلك ، فهي لا تشمل فقط سلع Google الإلكترونية العديدة مثل Google Home و Chromecast ، ولكن جميع الأشياء إلكتروني تحت مظلة ممارسات المؤسسة الأم Alphabet. ومع ذلك ، من الممكن أن يوفر سجل Google المسار فكرة عما يمكن توقعه في المستقبل ، ومعيار للنظر في العام القادم عندما تشمل أرقامه أيضًا المواد المعدنية المستخدمة لمنتجات الألعاب.

على الجانب السلبي ، يوميء ملف SEC المخصص بـ Alphabet إلى أن بعض مورديها "ما زالوا في طور الإعداد" لجمع البيانات من SORs. ليس من الواضح كم أو ما هي النسبة المئوية لمؤسسات العون المؤسسي التي تشير إليها.

ومع هذا ، يظهر أن Google و Alphabet يتحركان في الوجهة السليم في عامهم الثالث من الإبلاغ عن معادن المناحرة. من بين 298 من SORs المعروفين ، حددت المؤسسة 249 كـ "مطابق" و 5 مثلما هو حاليًا في عملية التدقيق. على الرغم من أن هذا يظهر وكأنه يترك وراءه 44 حزينًا إلى حاجز ما ، فإن عملية الإيداع تشهد على أن هؤلاء أصحاب المسئولية المتبقين لا يقومون بإنتاج المواد المعدنية من البلدان المغطاة تماما.

في محيط الأتعاب المبذولة لتحسين الامتثال في المستقبل ، تقدم شركة Alphabet عددًا من التعهدات لصعود فهمها لخطوط الإمداد الخاصة بها ، وحث استخدام الأدوات والموارد المعتمدة من RMI ، والمطالبة موردين جدد باتباع سياساتها المتعلقة بمعادن المشاحنة ، وصعود الإدراك بالمصادر المسؤولة. وقد شاركت بشكل فعلي في حملات تثقيفية متنوعة ، بما في هذا فيلم بعنوان "سفرية من الذهب" ، وبرنامج لمساندة اقتصادات المجتمعات الكونغولية المسماة كونغو باور.

تصنع HTC سماعات Vive VR وملحقاتها ذات الصلة ، إلى جانب الكثير من الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تشمل 3TGs. مثل Nintendo ، لا يتم تبادل المؤسسة علنًا في الولايات المتحدة الامريكية ولا يُمناشدة منها تقديم ملف لدى المجلس الأعلى للتعليم بشأن استخدامه لهذه المعادن. ولكن على ضد نينتندو ، لا تنشر HTC تقرير سنوي عن مواد معدنية المناحرة باللغة الإنجليزية.

ومع هذا ، استجابت HTC لطلب GamesIndustry.Biz للتعليق على هذه المشكلة مع بعض العبارات الواعدة. بصرف النظر عن أنها لم تتضمن تفصيلًا لمورديها ومؤسساتها الفرعية ، لكن سياستها في الأعوام الأخيرة لم تكن مصدر أي من معادنها من البلدان المغطاة. إنها تحتاج من مورديها القبول على هذه السياسة ، ومثل المؤسسات الأخرى في ذلك التقرير ، فإنها تقوم بتصرف مسح CMRT سنوي لضمان عدم انتهاك هذا العقد.

في حين أن هذه السياسة قد تساعد في تجنب وضع الثروات في أيدي الجماعات المسلحة ، فإن فكرة تجنّب منطقة وسط إفريقيا بالكامل لتجنب المصادر غير الأخلاقية هي فكرة تم انتقادها في الماضي من قبل القلة على أساس أنها ضارة بجماعات في المنطقة تقوم بأعمال تجارية مشروعة . أحد التفسيرات المبينة للآثار المحتملة لهذا يأتي في رسالة عام 2010 ، قدمها إلى المجلس الأعلى للتعليم ممثلون عن تعاونيات التعدين في كيفو التي بالشمال ، والتي تحدد بعض كفاح هذه الجماعات الشرعية ردًا على دود فرانك ، بما في ذلك المخاوف بخصوص التهريب ، قلة العمل عند عمال المناجم ، والتخلي الفعلي عن الدعم للمجموعات التي تسعى تشييد عمليات مشروعة لمقاومة العمليات غير المشروعة.

"إن لم نتمكن من البدء في العمل وقتما يتم رفع [حظر الحكومة المحلية على التعدين] ، فسنتضور جوعا". "لا نستطيع أن نستمر في المكابدة زيادة عن هذا. هل علينا الآن أن نختار بين الموت برصاصة أو يتضورون جوعا حتى الوفاة؟"

على الرغم من أن Valve قامت بتصنيع وبيع المنتجات الإلكترونية (مثل Steam Link) من قبل ، سوى أننا لم ندرجها في تقاريرنا السابقة لأنها ليست شركة تجارية عامة ولا تتوفر بيانات عامة عن مصادر تعارض المعادن المخصصة بها. هذا العام ، مع الإنتاج القادم من Valve Index ، أردنا تغيير ذلك.

مع وعي أن المؤشر ليس معروضًا في السوق حتى هذه اللحظة ، ومن ثم فإن المؤسسة لن يكون عندها تقرير معقول عن مصادرها المعدنية للأجهزة ، لقد وصلنا إلى Valve على أمل أن نتمكن ، على أقل ما فيها ، من الحصول على تصريح سياسة الشركة بخصوص مواد معدنية المناحرة وأي بيانات عن المشقات الفائتة لضمان المصادر الأخلاقية لمنتجات مثل Steam Link أو Steam Controller.

لسوء الحظ ، كانت مؤسسة Valve هي المؤسسة الوحيدة التي توصلنا إليها ولم تستجب بأي شكل من الأنواع لطلباتنا بخصوص تلك المسألة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نينتندو تؤكد هوية صانع الألعاب | رأي

تعد معدات Switch الجديدة من Nintendo خاصةً لعبة Nintendo الرائعة. في خضم غالبية مالكي Switch الحاليين وعشاق Nintendo البالغين الذين ينشرون ...